U3F1ZWV6ZTM5ODk0MTEwMzI3NjE4X0ZyZWUyNTE2ODY1NDQ3Mjc1Ng==

ننشر أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار عبر البنك الأهلي بعد خفضها

ننشر أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار عبر البنك الأهلي بعد خفضها
 
خدمات نيوز:

خفض بنك الاستثمار القومي الفائدة على شهادات الاستثمار التي يصدرها، ويطرحها للبيع من خلال فروع البنك الأهلي المصري، بنسب مختلفة وصلت في إحداها إلى 3.75%.

وجاء قرار البنك قبل أيام قليلة من اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري يوم الخميس المقبل لبحث مصير أسعار الفائدة لأول مرة في عام 2021.

أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار (أ) و(ب) بعد خفضها

وبحسب موقع البنك الأهلي المصري، انخفضت الفائدة على الشهادات التي يصدرها بنك الاستثمار القومي كما يلي:

تراجع العائد على شهادة الاستثمار (ب) أجل عام واحد إلى 6% سنويا بدلا من 9.75% سنويا بدورية شهرية لصرف العائد، وذلك بانخفاض 3.75% دفعة واحدة.

تراجع العائد على شهادة الاستثمار (ب) أجل عامين إلى 6.5% سنويا بدلا من 9.5% سنويا بدورية ربع سنوية لصرف العائد، وذلك بانخفاض 3% دفعة واحدة.

وتراجع العائد على شهادة الاستثمار (ب) أجل 3 سنوات إلى 9% سنويا بدلا من 9.25% سنويا بدورية ربع سنوية لصرف العائد، وذلك بهبوط 0.25%

وتراجع العائد على شهادة الاستثمار (أ) أجل 10 سنوات ذات العائد المتراكم إلى 9.5% بدلا من 9.75% سنويا، وذلك بهبوط 0.25%، حيث يتم صرف العائد في نهاية مدة الشهادة.

ورغم أنه يتم بيع شهادات الاستثمار التي يصدرها بنك الاستثمار القومي، في فروع البنك الأهلي، لعدم امتلاك الأول أي فروع، فإن قرار تحريك العائد على هذه الشهادات يرجع إلى بنك الاستثمار القومي لأنه المالك لهذه الشهادات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة